أمال النشطي
تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس أعطى وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي اليوم الخميس 17 دجنبر 2015 بمدينة مراكش، الإنطلاقة الرسمية لفعاليات “المنتدى الإعلامي الخاص بالقارة الإفريقية تحت شعار “صورة القارة في العالم وفرص الاستثمار المتاحة فيها”، وهو اللقاء المنظم بتعاون بين وزارة الاتصال و منظمة التعاون الإسلامي.
اعتبر الخلفي، في كلمته، أن هذا المنتدى والذي سيستمر لغاية الـ19 من دجنبر 2015 “يشكل حافزا لنا من أجل الثقة في الذات ومن أجل العمل على محاربة الصور النمطية السلبية حول القارة الإفريقية في الإعلام”. مضيفا أن “إفريقيا تُقدم كنموذج للتخلف واليأس في حين أنها تجسد مسارا للتقدم والأمل في مستقبل واعد، رغم كل ما تعانيه من جراحات لاستعمار بائد، ومخلفاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.”
أعلن الخلفي عن اطلاق مركز افريقي للتكوين المستمر، و الذي ستحتضنه عروسة الشرق وجدة، حيث سيتم العمل على احتضان الصحافيين الافارقة و تكوينهم، على غرار الاكاديميات و المؤسسات التعليمية، التي تندرج في اطار مبادرات المغرب المتجلية في الاتفاقات الموقعة مع الدول الافريقية و التي تجاوزت الالفين اتفاقية حرس الملك محمد السادس من خلالها على مساهمة المغرب في تنمية الدول الافريقية.