تنغير: محمد ايت حساين
تبعا للقاءات التواصلية التي عقدها عامل اقليم تنغير عبد الرزاق المنصوري ،مع رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية،وفعاليات المجتمع المدني،وفي اطار احداث هياكل الحكامة المحلية المتعلقة بتتبع وتنفيذ المشاريع والاتفاقيات التنموية و مواكبة تدبير الشأن المحلي بالجماعات الترابية التابعة للإقليم،و حسب ما جاء في بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه انه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات، كإحداث لجنة على مستوى كل جماعة ترابية تجتمع كل اسبوع تحت اشراف السلطة المحلية المعنية بحضور رئيس المجلس الجماعي والمصالح الادارية والجهات المعنية بالامر في اطار التواصل الدائم ، وذلك يضيف البلاغ قصد تتبع المشاريع والاتفاقيات التنموية بجماعات الاقليم وتسريع وتيرة انجازها وتنفيدها، بالاضافة الى ايجاد حلول مستعجلة للمشاريع التي تعرف تعثرا او معلقة ،وذلك تنفيد اتفاقيات الشراكة والتعاون وتعبئة الموارد الملتزم بها.
واشار ذات البلاغ انه تم احداث خلية للاستقبال رؤساء وممثلي الوداديات والتعاونيات والجمعيات السكنية بالاقليم ، ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس من كل اسبوع بمقر الكتابة العامة للعمالة، من اجل مواكتبهم والتنسيق مع الجهات المعنية قصد معالجة الملفات المتعلقة بهم.
هذا وذكر نفس البلاغ انه تم تكوين خلية لاستقبال حاملي الشهادات الجامعية المنتمين الى الاقليم و الاساتذة المتعاقدين سابقا مع النيابة الاقليمية للتعليم بإقليم تنغير،ايام الثلاثاء و الاربعاء والخميس من كل اسبوع بمقر الكتابة العامة،قصد مواكبتهم والتنسيق مع الجهات المعنية من اجل معالجة الملفات المتعلقة بهم.
واكد البلاغ انه تم احداث خلية للإعلام والتواصل الدائم مع المواقع الالكترونية والجسم الصحفي بالإقليم، بالاضافة الى لجنة مواكبة انجاز القطب الحضري وتجتمع هذه اللجنة الاسبوع الاخير من كل شهر ، تحت اشراف السلطة المحلية المعنية، احداث لجنة لدراسة الطلبات المتعلقة بتسوية الوضعيات الادارية للموضفين .
هذه اللجن حسب البلاغ ستبدأ عملها ابتداءا من تاريخ 18 يناير 2016، في انتظار الاعلان لاحقا على اجراءات تنظيمية اخرى لمواكبة تدبير الشأن المحلي بالاقليم ودعم اليات حكامته ومأسسة التواصل المرتبط به.