أبيدي بيليه يتقدم وفدا من نجوم كرة القدم الدوليين لزيارة موقع مؤتمر COP22

علي أحمان

قام وفد من نجوم كرة القدم الدولية يقوده اللاعب المحترف السابق أبيدي بيلي بزيارة لرواق المغرب المتواجد بالمنطقة الزرقاء بقرية مؤتمر الأطراف COP22  بباب أغلي. وعبر النجوم خلال هذه الزيارة عن دعمهم غير المشروط لقضية المناخ ومحاربة التغيرات المناخية، قبل مواصلة زيارتهم لباقي مرافق المنطقة الزرقاء.


وفي تصريح عن قضية المناخ، أكد النجم أبيدي بيلي أن للرياضيين دور مهم في التحسيس حول قضايا نبيلة مثل محاربة آثار التغيرات المناخية، مشيرا إلى المجهودات الكبيرة التي يبدلها المغرب بتنظيمه لحدث بهذا الحجم.


أما الحارس السابق لمنتخب كولومبيا ريني هيكيتا، الذي تألق أيضا في أندية دولية كبيرة، فقد أبرز أهمية التحام واتحاد البشرية ككل للعمل ضد هذه الآفة التي تمس جميع بلدان العالم.


وأنهى الوفد زيارته بصورة جماعية أمام البوابة الضخمة لقاعة الجلسات الرئيسية، التي تقتبس تصميمها من البوابات المغربية الأصيلة والتي تم إنجازها بقطع خشب متداخلة.

وقد شارك في هذه الزيارة نجوم سابقون لكرة القدم المغربية كنور الدين النيبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد