علي أحمان
تُوج المنتخب الوطني المغربي بلقب بطولة كأس العرب التي أُقيمت بقطر في الفترة ما بين 1 و 18 دجنبر 2025، عقب فوزه على المنتخب الأردني بثلاثة أهداف لهدفين مساء اليوم الخميس، في المباراة النهائية التي دارت أطوارها بملعب “لوسيل” المونديالي في أجواء مطرة، وسط حضور جماهيري كبير.
وعبر مدرب المنتخب الوطني المغربي طارق السكتيوي في تصريح صحفي عقب التتويج قائلا : “إن الله لا يضيع من أحسن عملا، بكل صراحة، هؤلاء اللاعبين عملوا بإخلاص كبير، وروح وطنية عالية، كانوا يدركون هدفهم منذ أول يوم، وقد سادت بينهم روح جميلة، أنا أؤمن بأن الإخلاص في العمل والاحترافية والجدية واحترام القميص، أمور تتجاوز الإمكانيات الفنية والتكتيكية”.
وتابع السكتيوي: “منذ أول تجمع تدريبي شهر أكتوبر ونحن عازمون على التويج بهذا اللقب، لا يمكنني أن أصف كيف عشت بين هؤلاء اللاعبين، وأنا أتشرف بذلك، أنا محظوظ أنه لدي رجال بهذا القلب وهذه الروح الوطنية”.
وختم السكتيوي تصريحه قائلا: “نحن لدينا أجمل جمهور في العالم وطيلة مسار البطولة، كان داعما قويا لنا، والمباراة النهائية كانت شيقة، تأثرنا بإصابة كريم البركاوي، وكانت هناك الكثير من المتغيرات، لكن الله وفقنا بإجراء التغييرات الصائبة”.