علي أحمان
الصور بعدسة: جمال السميحي
في إطار المعركة النضالية التي يخوضها الأساتذة المتدربون بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية و التكوين تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، و انضباطا للبرنامج النضالي المسطر من لدن هذه الأخيرة، يخوض الأساتذة المتدربون بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمراكش إعتصاما انذاريا.

حيث رفعوا خلاله لافتات و شعارات منددة بالمرسومين المشؤومين اللذان أصدرتهما حكومة العدالة و التنمية عبر وزارة رشيد بلمختار، المرسوم 2.15.588 الذي ينص على فصل التكوين عن التوظيف و المرسوم 2.15.589 القاضي بتقزيم منحة الأساتذة المتدربين من 2450 درهما الى 1200 درهم.

هذه الخطوة التي تأتي كحلقة من سلسلة محطات نضالية عديدة خاضتها التنسيقية المحلية بتازة على غرار باقي المراكز عبر ربوع الوطن، أكد من خلالها الأساتذة المتدربون استمرارهم في معركتهم النضالية، بل وعزمهم على خوض أشكال نضالية أكثر تصعيدا حتى تحقيق جميع مطالبهم.