رئيس الهلال الأحمر بتنغير يستغل إمكانيات المنظمة والدولة لأغراض شخصية

بقلم:  محمد أوتبسباست

يعرف جميع سكان إقليم تنغير الفتي، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي انه ذلك الرجل الذي يستقل دائما سيارة إسعاف رباعية الدفع تابعة للهلال الأحمر، مما دفع الجميع إلى التساؤل حول العلاقة الحقيقية التي يتم استغلال هذه السيارة التابعة للدولة والتي لا تعتبر  ملكا شخصيا بأي حال من الأحوال. 

التساؤلات الكثيرة التي رافقت هذا الرئيس الذي يعتبر  قانونيا الممثل الإقليمي للأميرة للا مليكة رئيسة الهلال الأحمر المغربي، دفعت إلى التواصل مع بعض الفاعلين الجمعويين في مدينة تنغير والاستفسار عن مدى صحة التهم التي توجه لهذا الرجل؟؟.


كانت الأجوبة صادمة وقوية للغاية، حيث أكد الأشخاص الذين تم الالتقاء بهم أن هذا الشخص فعلا تحوم حوله سحب من الشك والتساؤلات حول تصرفاته، وقد كشف العديد منهم بعض المعطيات الصادمة، والتي من أبرزها انه يستغل سيارة إسعاف الهلال الأحمر في أغراض شخصية ويقوم بالتنقل  بواسطتها إلى مكان إقامته بشكل يومي علما أن المسافة التي يبعد بها مقر سكنه عن مقر الهلال هي 20 كلم مما يعني بأنه يقطع بسيارة الإسعاف مسافة 40 كلم يوميا وأيضا يتم استغلالها للتنقلات العائلية الخاصة به، مما يطرح تساؤلات حول الموارد المالية التي تشتغل بها سيارة الاسعاف، كما أن من التقيناهم يؤكدون أن الرجل أمي لا يعرف القراءة والكتابة، فكيف يسير منظمة كبيرة يحتاج العمل فيها لمستوى علمي ودراسي وتواصلي كبير.


هذا الرجل يعرف الجميع أنه يستغل السياسة في الهلال ويدافع عن جهات سياسية ضد جهات أخرى في ضرب واضح لمبدأ الاستقلالية الذي يعتمده الهلال الأحمر المغربي من ضمن مبادئه الأساسية.

رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر بتنغير، يفرق في التعامل بين المسعفين ويفضل بعضهم على بعض، حيث كثرت في الآونة الأخيرة عدد من الشكايات التي تقدم بها المسعفون بمدينة تنغير.

يبقى السؤال إذن مطروحا حول هذا الرجل؟ فهل من حسيب أو رقيب؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد