إزوران
غادر إلى دار البقاء، صباح اليوم الأربعاء، الفنان محمد بسطاوي، بالمستشفي العسكري بالرباط، بعد تدهور حالته الصحية، وفق ما أفاده مصدر موثوق.
وكان الفنان المغربي يرقد منذ الخميس الماضي في مصلحة الإنعاش بالمستشفى العسكري بالرباط، حيث يتلقى العلاج إثر إصابته بوعكة صحية أثناء تصوير عمل فني.
وكانت زوجة بسطاوي، الفنانة سعاد النجار، قد طلبت من جميع المغاربة الدعاء بالشفاء العاجل لزوجها مؤكدة أن الأطباء يبذلون ما في وسعهم لإنقاذ حياته “الأطباء تيديرو اللي عليهم وكلشي على الله سبحانه وتعالى، وطلبي من المغاربة أن يدعوا من أجله”.
وقالت النجار إن زوجها يعاني من مشكل على مستوى التنفس، مشيرة إلى أن مشكله الصحي بدأ حين أصيب بالتهاب على مستوى إحدى كليتيه حيث قام بمتابعة طبيب مختص ولكن صحته تدهورت بشكل كبير بسبب فقدانه لشهية الأكل وهو ما نتج عنه إصابته بنقص حاد في الكالسيوم والبوتاسيوم.
ولد الراحل بمدينة خريبكة سنة 1954 وانخرط في العمل المسرحي حيث تألق مع فرقة مسرح اليوم ثم مسرح الشمس، وشارك في العديد من الاعمال بدءا ب”كنوز بلادي” عام 1997 وبعدها في العديد من الافلام لمخرجين كبار من طينة محمد اسماعيل وسعد الشرايبي وفوزي بنسعيدي وكمال كمال.
كما شارك في العديد من الأعمال الدولية والأجنبية التي صورت في المغرب، وبصم على حضوره اللافت بموهبة قوية في التمثيل مما جعله محط تقدير واحترام الجمهور، ويكون برأي النقاد نجم الشاشة المغربية في العشر سنوات الاخيرة.