محمد فؤادي/ ورزازات
احتفلت مجموعة مدارس تمجيشت يوم الأربعاء 10 مارس 2016 بورزازات ، بنيل شارة اللّواء الأخضر في إطار برنامج المدارس الايكولوجية، وعرف الاحتفال حضور المدير الإقليمي لورزازات رفقة رؤساء بعض المصالح بالمديرية الإقليمية، والسيّد قائد الدرك الملكي بتازناخت، وقائد قيادة وسلسات، ونائب رئيس المجلس البلدي بتازناختـ، ورئيس المجلس الجماعي لوسلسات، وكافّة الأطر التعليمية العاملة ب م/م تمجيشت والجمعيات المحلية لتمجيشت وغيرهم.
وتخلّل هذا الاحتفال مجموعة من الفقرات الفنّية واللّوحات التعبيرية تهدف بالأساس الى الحفاظ على البيئة والبيئة المدرسية بالخصوص، اضافة الى توزيع الجوائز على التلاميذ المشاركين، وتكريم الأطر التعليمية بشواهد تقديرية تثمينا لمجهوداتهم القيّمة للرقي بجودة التعلّمات لدى المتعلّمين والمتعلّمات، وزيارة الرواق الخاص بمراحل تتويج م/م تمجيشت باللّواء الأخضر، ليتمّ بعد استراحة شاي تسليم ورفع اللّواء الأخضر أمام أنظار الحاضرين.
وعرف الاحتفال كّذلك تنظيم أنشطة رياضية متمثلة في مباريات في كرة القدم وسباق على الطّريق بين الوحدات المدرسية جميع الفئات،ليتمّ في الأخير توزيع الجوائز على المتوجين في مختلف المسابقات الرياضية.