نساء الحسيمة يتساءلن، هل يُنصِف الفصل 19 من الدستور المرأة المغربية؟

إزوران

تلتئم نساء حقوقيات سياسيات وفاعلات في المجتمع المدني بالحسيمة اليوم الخميس 26 نونبر 2015 في ندوة نسائية تحت عنوان” المساواة بين الجنسين وفق الفصل 19 من الدستور المغربي” ليسائلن عن ماذا تحقق بعد إقرار المساواة بين الجنسين في الدستور المغربي سنة2011، وذلك في الحقول السياسية والإقتصادية والقانونية والمدنية وباقي مناحي الحياة العامة بالمجتمع المغربي.


وتشارك في فعاليات هذا اللقاء رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالحسيمة-الناظور السيدة سعاد الإدريسي، والبرلمانية البلجيكية السابقة من أصل مغربي السيدة فتيحة السعيدي، وعضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة السيدة سهيلة الريكي والباحث في قضايا النوع الأستاذ محمد بنيوسف، وتأطير الصحفي عبد الحميد العزوزي.


ومن المزمع أن تقارب المشاركات، موضوع المساواة بين الجنسين، من زوايا متعددة على ضوء توصية المجلس الوطني لحقوق الإنسان القاضية بالمساواة في الإرث بين الرجل و المرأة، مع استحضار التجربة البلجيكية، وواقع الحال بالمغرب.

يشار إلى أن هذا اللقاء يندرج ضمن الأنشطة الموازية المنظمة في إطار فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان “بويا” النسائي للموسيقى الذي تنظمه بالحسيمة جمعية “تيفيور” للموسيقى ابتداء من الخميس 26 نونبر الجاري إلى غاية يوم 29 منه بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق المزيد